الصفحات

أعلان الهيدر

Monday, March 9, 2020

الرئيسية تعرف على أهم أنواع الزيوت الطبيعية المختلفة وفوائدها

تعرف على أهم أنواع الزيوت الطبيعية المختلفة وفوائدها

natural oils



الزيوت الطبيعية من أكثر الأشياء استخدامًا في يومنا ، حيث تدخل في غذائنا بشكل يومي وفى مستلزمات العناية بالشعر والبشرة والعلاجات المختلفة والطب البديل .
وهنالك الكثير من الزيوت الطبيعية التي يجهل اغلبنا فوائدها على الرغم من أهميتها في حياتنا وغذائنا ولحماية صحتنا لعامة ووقايتها من التعرض للأمراض والوعكات الصحية .

·        أهم الزيوت الطبيعية المختلفة وفوائد كل منها :

o       زيت الجرجير : غنى بالحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين ج، به مضادات أكسدة ويحافظ على صحة القلب ويقي من أنواع عديدة من السرطانات ، ويعزز قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الفيروسات ، ويمكن استخدامه في معالجة الحروق والالتهابات .
o       زيت القمح : يقلل من نسبة الكوليسترول بالدم ، ويقى من الإصابة بالأورام ، ويحسن مستوى الخصوبة ، مرطب جيد للبشرة ويؤخر الشيخوخة والتجاعيد ، يحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم فيعزز من صحة العظام .
o       زيت النعناع : يستخدم في علاج مشكلات المعدة والقولون وعسر الهضم وتشنج الأمعاء ، يكافح التهاب اللثة ومشاكل تسوس الاسنان ، يقلل من أعراض امراض الجهاز التنفسي ، يخفف من آلام العظام والصداع ، مقاوم لقشرة الشعر ، يساعد على نمو بصيلات الشعر واطالته .
o       زيت الصبار : يستخدم في علاج الجروح والحروق ، مرطب قوى للبشرة ، ويزيل البقع والكلف ، يقوى بصيلات الشعر ويحميه من التساقط والهيشان والتلف ، يحارب قشرة الشعر وينظف ويعقم فروة الرأس .
o       زيت البرتقال : يعالج مشاكل الجهاز الهضمي كعسر الهضم والانتفاخ ، مضاد للالتهابات ومضاد للجراثيم والبكتريا ، ويقي من الأورام السرطانية ويخلص الجسم من السموم والأملاح الزائدة .
o       زيت السمك : يحتوى على نسبة كبيرة من اوميجا3 يحافظ على صحة القلب ويقلل من مستوى نسبة الكوليسترول الضار، تقليل ضغط الدم ،وتقوية الذاكرة والانتباه والنظر ، وتحسين وظائف الكبد ، وتقليل خطر الإصابة بالربو والحساسية .
o       زيت الزيتون : يحتوى على فيتامين هـ،ك ومضادات أكسدة يعزز من مناعة الجسم. يقلل خطر الإصابة بداء السكرى ، الحد من حالات الإمساك وعسر الهضم الشديدة ، يقي من الإصابة بسرطان الثدي والمبيض والقولون، مقاوم لالتهاب المفاصل الذي يسببه الروماتويد، يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والدم والضغط المرتفع . مرطب للبشرة ، ويساعد على نمو وإطالة الشعر .
o       زيت السمسم : ينشط حركة الأمعاء ويعالج مشاكل عسر الهضم، يحمى من أمراض الفم والأسنان ومقاوم للتسوس ، يعالج الحروق ويساعد على تنشيط الكولاجين ويرطب البشرة ، يعالج مشكلة السكر والضغط المرتفعان ، يقاوم التهاب المفاصل الذي يسببه الروماتويد ، يخفف من اعراض أمراض الجهاز التنفسي كالربو الكحة .
o       زيت الخروع : مضاد للالتهابات والميكروبات ، يقلل من حالات عسر الهضم ، يستخدم في علاج الحروق ، مرطب للبشرة وينظفها ويقي من حب الشباب ، مرطب للشعر ويحارب القشرة ويساعده على النمو والإطالة .
o       زيت القرنفل : يرطب البشرة ويقلل من انتفاخ تحت العين وينشط الدورة الدموية ، يستخدم في علاج الصداع ، يخفف من الآم المعدة وعسر الهضم ، يخفف من آلام الاسنان ورائحة الفم الكريهة .
o       زيت الياسمين : يحد من مشكلات الكبد وتخفيف الام المعدة ، يعمل كمنشط جنسي ويحفز الدماغ على التركيز والانتباه .
o       زيت البابونج : مضاد للالتهابات ويقي من الإصابة الأورام السرطانية ، يخفف من الام البطن والمعدة ، يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ، تخفيف التوتر والقلق ويساعد على النوم الهادئ .
o       زيت الكافور : تهدئة الالتهابات وتهيج الجلد وعلاج لدغات الحشرات والاكزيما ، مسكن للآلام ويقلل من الكحة ، يقي من حب الشباب ويحمي الشعر من التساقط .
o       زيت حبة البركة : يعزز من صحة الكبد وينظم مستوى السكر في الدم ، ويعالج قرحة المعدة ويقتل البكتريا ، ويخفض الكوليسترول في الدم ، ويستخدم في علاج الربو ومشكلات الرئة ، كما يساعد في علاج الاكزيما .
o       زيت اللوز الحلو : يقلل من اخطار الإصابة بسرطانات الفل والثدي ورحم ، يستخدم في علاج تهيج الجلد وجفافه ، يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ويقي من امراض القلب ، مرطب للبشرة ويحمي الشعر من التقصف والهيشان .
o       زيت الليمون : يحد من القلق والتوتر ويحسن المزاج ومسكن للآلام بفاعلية كبيرة ، ينشط الدماغ والانتباه ويحمى من خطر الإصابة بالزهايمر ، يساعد على تفتيح البشرة والأماكن الحساسة والتخلص من البقع والتصبغات ، ويحمى الشعر من الرائحة الكريهة .
o       زيت بذر الكتان: يخفض مستويات الكوليسترول في الدم ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين ، يحد من الالتهابات ويعالج حالات الإمساك الشديدة ، مرطب للبشرة والشعر ويحميه من التقصف والهيشان .



No comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.