الصفحات

أعلان الهيدر

Sunday, March 1, 2020

الرئيسية وصفات طبيعية لفرد الشعر بدون حرارة

وصفات طبيعية لفرد الشعر بدون حرارة



Straight Hairالشعر المجعد و الجاف مشكلة كبيرة تؤرق العديد من الفتيات وخاصة أنها تتأثر بالعامل الوراثي و ليس لها علاج دائم ، و لكن يمكن ترطيب و فرد الشعر بعدة طرق منها ماهو باستخدام وسائل الحرارة مثل السشوار و المكواة و لكن مع الوقت يتعرض الشعر للتساقط و التلف و الجفاف و التقصف ، و هناك طرق أخرى وهي فرد الشعر باستخدام الكيماويات وكريمات الفرد مثل الكرياتين والبروتين وغيرها ،
و كل هذه المستحضرات تزيد من مشاكل التساقط والتقصف وضعف الشعر وتسبب القشرة ، كما أن لها مخاطر أخرى على الصحة و يعتقد البعض أن الأفراط فى استخدامها يسبب شرطان الجلد .
أفضل طرق العناية بالشعر الجاف والمجعد هي الروتين اليومي باستخدام الماسكات الطبيعية والزيوت الغنية التي تغذى الشعر وترطبه و تمده بالعناصر المهمة من معادن وفيتامينات .


أفضل وصفات طبيعية لترطيب وفرد الشعر المجعد :

·        قناع زيت جوز الهند + عصير الليمون : اخلطي مقدار 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، وادهني شعرك كاملاً بالخليط و اتركيه على شعرك لمدة ساعة ثم قومى بغسل شعرك بالماء و الشامبو .

·        قناع النشا والعسل و زيت الزيتون : قومى بخلط 6 ملاعق من النشا مع 3 ملاعق من زيت الزيتون ، وقلبي جيداً حتى يتجانس الخليط ، قومى بإضافة ملعقتين من العسل الأبيض و امزجيهم جيداً . ضعي القناع على شعرك لمدة ساعتين . ثم اغسلى شعرك بالشامبو .

·        قشر الموز مع التفاح المهروس : قومى بتجفيف قشور الموز فى الشمس حتى تجف تماماً ، ثم اطحنيها فى الطحان الكهربائي حتى تصبح ناعمة مثل البودرة ، قومى بسلق تفاحة واحدة ، اهرسي التفاحة مع بودرة قشر الموز ، افردي الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو جيداً . و كرري هذا القناع مرتين أو ثلاثة أسبوعيا .

·        البيض مع زيت الزيتون : قومى بمزج بيضة واحدة مع نصف كوب من زيت الزيتون ، وضعي هذا الخليط على شعرك يومياً لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالماء و الشامبو .

·        الزبادي مع العسل : اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض ، وضعي هذا القناع على شعرك يومياً لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء و الشامبو .

·        حمام الزيوت الطبيعية : اخلطي كمية متساوية من (زيت الزيتون + زيت الخروع + زيت الجرجير + زيت جوز الهند + زيت الأرجان + زيت الجوجوبا + زيت اللوز) : و ضعي كمية كبيرة من خليط الزيوت على شعرك بالكامل ، ثم غطى شعرك بفوطة ساخنة أو البروكاب الحرارة لمدة ساعة ، ثم اغسلى شعرك بالشامبو . كرري هذا الماسك مرتين أسبوعيا و ستحصلى على نتائج مبهرة .

No comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.