الصفحات

أعلان الهيدر

Wednesday, March 4, 2020

الرئيسية صحة فمك وأسنانك مؤشر لصحة قلبك وجسمك بالكامل

صحة فمك وأسنانك مؤشر لصحة قلبك وجسمك بالكامل

teeth health
صحة ونظافة أسنانك ولثتك لهم علاقة وثيقة بصحة قلبك ، لأن البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان أو أمراض اللثة تدخل في مجرى الدم وقد تضر بأجزاء أخرى من الجسم .
تقول الأكاديمية الأمريكية أنه لكل خلية في جسم الإنسان هناك 3 خلايا بكتيرية . ولكن معظم هذه البكتيريا مفيدة ، ولكن الأخطر هي البكتيريا الفموية، وعندما تنتشر في الدم بأي صورة أو طريقة أول ما يقبل هذه البكتيريا هي الأوعية الدموية .
تسبب هذه البكتيريا تلف للأوردة وصمامات الأوردة ، وهذا التصدي البكتيري يسبب ضررا لوريد EVT وقد يتطلب الأمر علاج لدوالي الوريد ، أو معالجة التصلبية أو استئصال الوريد الإسعافي .
نشرت دراسة في 2007 بالمجلة الأوروبية لعلاج الأوعية الدموية بعنوان (البكتريا الفموية عامل خطير في كفافية الصمامات في عروق الدوالي الأولية) ، لم تكن الدراسة أو من تكلم في هذا الموضوع ،لأن الأطباء الذين يعالجون دوالي الأوردة كانوا قد وجدوا علاقة قوية بين الالتهاب في الأوردة والدوالي ، وكان هذا بعدما أزالوا أجزاء من وريد الصافن أثناء علاج دوالي الوريد وكثيراً ما كانوا يجدوا فيها البكتريا المرتبطة المعوية عن طريق الفم .
وقد تم تسجيل 44 حالة من هؤلاء الذين كانوا يتلقوا علاج دوالي وريد الصافن ، و12 حالة ممن خضعوا لجراحة القلب الشريانية المحيطية ، ولم يكن بها أية مؤشرات لدوالي الوريد و كان هذا كله بالاستعانة بالموجات فوق الصوتية المزدوجة .
وقد استخدموا في الدراسة تقنية حديثة للحمض النووي يطلق عليها تفاعل للكشف عن وجود PCR البلمرة المتسلسل ، وجدوا 7 من أكثر أنواع البكتريا الفموية انتشاراً .

No comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.